أسباب الغازات في البطن عند النساء

 الحمل هو الوقت الذي تظهر فيه العديد من المشاكل أو المشاكل غير المعروفة التي لم تدركها من قبل أثناء الحمل ، ومن هذه المشاكل مشاكل المعدة أثناء الحمل. وهو أمر صعب للغاية بالنسبة للأم الحامل. لذلك ، سيكون هناك اليوم بعض النصائح حول مشاكل المعدة أثناء الحمل.


أسباب التهاب المعدة أثناء الحمل


أحد الأسباب الرئيسية لإنتاج الغازات أثناء الحمل هو هرمون البروجسترون. يتم إنتاج هذا الهرمون بكميات كبيرة أثناء الحمل ، حيث يعمل هذا الهرمون على إرخاء العضلات في الجهاز الهضمي وفي جميع أنحاء الجسم ، وتقلل هذه العضلات المريحة من عملية الهضم. ونتيجة لذلك ، عند تناوله بكميات كبيرة ، فإنه يسبب مشاعر سيئة مختلفة في الأمعاء بما في ذلك الغازات ، وانتفاخ البطن ، والانتفاخ. عادة ما يخرج الشخص عشرات الغازات. ومع ذلك ، لا تستطيع الأم الحامل تمرير غازات المعدة في معظم الأوقات ، ونتيجة لذلك ، فإن مشاكل المعدة أثناء الحمل هي الاسم الشائع لمعاناة الأمهات الحوامل.


الأطعمة التي يجب تناولها بكميات محدودة للقضاء على مشاكل المعدة أثناء الحمل

 

تزداد مشاكل المعدة بشكل طبيعي أثناء الحمل ، ولكن يمكن أن تزداد مشاكل المعدة من بعض الأطعمة ، وهذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن تجعل مشاكل المعدة أثناء الحمل أكثر تعقيدًا ، لذلك يجب توخي الحذر عند تناول العديد من الأطعمة:


- تحتوي بعض الخضروات مثل القرنبيط والملفوف والبروكلي وبراعم بروكسل على سكر يسمى رافينوز الذي يسبب الغازات بشكل طبيعي. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أن يستهلكوا كميات أقل من هذه الخضار أو يتجنبونها.


- الفواكه أو الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الفركتوز مثل: العسل والفواكه المجففة والطماطم المعلبة والخرشوف والكاتشب والتفاح والتين يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة.

أيضًا ، يمكن لشراب الذرة (وهو شكل من أشكال الفركتوز ويستخدم في العديد من الأطعمة المصنعة) أن يسبب عدم ارتياح في المعدة مثل الانتفاخ بعد تناول هذه الأطعمة. من الأفضل توخي الحذر في تناول هذه الأطعمة. على وجه الخصوص ، يجب قراءة مستوى الطعام عند شراء أي طعام معلب من الخارج.


- بعض الأطعمة الغنية بالألياف مثل: منتجات القمح ، أو نخالة الشوفان ، أو الفاصوليا ، أو البازلاء ، عادة ما تتحلل هذه الأطعمة بكميات كبيرة وتسبب مشاكل الغازات.لذا ، إذا كنت تعاني من مشاكل الغازات الزائدة ، فمن الأفضل تناول الأرز أو البسكويت أو البسكويت بدلاً من ذلك من الخبز أو الشوفان.


- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الأطعمة الدهنية الزائدة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل المعدة.

- الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مع الحليب يجب أن يستهلكوا الحليب الخالي من اللاكتوز.


أشياء يجب القيام بها لتقليل مشاكل المعدة أثناء الحمل


- لتقليل مشاكل المعدة أثناء الحمل ، يجب تناول كمية كافية من الطعام السائل ، وبصرف النظر عن المياه النقية ، يمكنك الاحتفاظ بالمشروبات الصحية الأخرى مثل المياه المعبأة في زجاجات أو اللاشي أو الماتشا أو الشاي الأخضر. اشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من السوائل طوال الوقت اليوم.


- عند شرب الماء ، لا تقف أو تشرب الماء من الزجاجة ، واشرب من الكوب أو الكوب وأنت جالس بشكل صحيح.


- اشرب الماء قبل الأكل بـ 30 دقيقة وبعد 30 دقيقة بدلاً من شرب الماء بين الوجبات.


- أثناء الأكل ، يمكنك تناول وجبات صغيرة في كل مرة دون الإفراط في تناول الطعام في وقت واحد.

- حاول أن تأكل ببطء وتمضغ جيداً أثناء الأكل ، وحاول أن تأكل وجبات كبيرة لمدة 20 دقيقة على الأقل.


- لا تفكر في أي شيء آخر أثناء الأكل .. ركز على الأكل.


- تجنب أي أطعمة مصنوعة من السكر الصناعي أو السوربيتول.


- إذا كنت معتادًا على مضغ الحلوى الصلبة أو العلكة ، فتخلّ عنها.


- يجب معالجة الإمساك إذا كانت هناك مشكلة قبل الحمل.


- يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف بانتظام.


- يوقف الكثير من الناس جميع أنواع الأنشطة العادية أثناء الحمل ، ولكن من أجل حمل صحي ، يجب ممارسة المشي السريع أو اليوجا لمدة 30 دقيقة يوميًا ، كما يمكن أن تكون صحية أيضًا ، حيث يزيد التمثيل الغذائي ويقل مشاكل الغازات.


إن تناول 3-4 أملاكي خام يوميًا بدون ملح أثناء الحمل سيقلل من مشاكل المعدة.


- يمكنك مضغ 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر أو الكمون الحلو.

لا تتناول أي نوع من أدوية المعدة بدون نصيحة الطبيب.

Previous Post Next Post

نموذج الاتصال