تعريف الصحة

 إن التعريف الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية عام 1948 هو "الصحة تعني الرفاه البدني والعقلي والاجتماعي الكامل. الصحة ليست مجرد غياب المرض أو العجز ".

يعتمد مكانة الشخص في المجتمع الأكبر كثيرًا على صحته. نمط الحياة الصحي ضروري لحياة مرضية. في الآونة الأخيرة ، يعرّف الباحثون الصحة بطريقة أخرى ، "الصحة هي أن تعيش حياة صحية من خلال التكيف مع العقبات ونقاط الضعف الجديدة".


أدى التقدم في العلوم الطبية في العقود القليلة الماضية إلى زيادة الوعي بالأمراض بين الناس. لذلك ، لم يعد البقاء على قيد الحياة من المرض يسمى الصحة. إن التغلب على جميع العقبات وإدارة الجسم والعقل بشكل جميل يسمى الصحة.


ما هي أنواع الصحة وما هي؟: بشكل عام ، تشير الصحة إلى الصحة الجسدية والعقلية. تلعب الروحانيات والرفاهية المالية والعواطف الخاضعة للرقابة وما إلى ذلك دورًا مهمًا في الحفاظ على هذين النوعين من الصحة.

تعريف الصحة

الصحة البدنية: - تشير الصحة البدنية إلى الأداء السليم لكل عضو من أعضاء الجسم. أن تكون لائقًا بدنيًا أمر مهم بالتأكيد في حياة الجميع. من المهم جدًا أن تكون لائقًا بدنيًا لأداء جميع المهام بشكل صحيح في كل لحظة من الحياة. للحفاظ على صحة هذا الجسم علينا اتباع قواعد النظافة. يتمتع الإنسان بصحة جيدة ، وكل جزء من أجزاء جسمه يعمل بشكل صحيح ، ليس فقط لأنه خالي من الأمراض. بدلا من ذلك ، من الممكن من خلال ممارسة اليوجا اليومية ، والتمارين الرياضية ، والنظام الغذائي المغذي والراحة الكافية.


الآن نتحدث عن سبب اتباع قواعد النظافة؟ النظافة هي أسلوب حياة صحي يقلل من خطر إصابة الجسم بالأمراض. تعتمد اللياقة البدنية على تنفس الشخص ومعدل ضربات القلب وقوة العضلات والمرونة وتكوين الجسم. تساعد اللياقة البدنية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة في الجسم. هذا هو السبب في أننا يجب أن نتبع قواعد النظافة للحفاظ على صحة جيدة.


الصحة النفسية: - تشير الصحة النفسية إلى الرفاه الاجتماعي والعاطفي للشخص. إلى جانب اللياقة البدنية ، تعد اللياقة العقلية ضرورية أيضًا للشخص ليعيش حياة كاملة ونشطة.


تعتمد صحة الشخص العقلية على شخصيته. تختلف مشاعر كل شخص ، وأفراحه ، وآلامه ، وأفكاره. لذا فإن الصحة العقلية لكل رجل تعتمد على نفسه.


تعتمد رفاهية الشخص العقلية على مدى رضاه عن وضعه الاجتماعي أو الاقتصادي. إذا لم تكن بصحة جيدة من الناحية العقلية ، فلا يمكن أن تكون بصحة جيدة جسديًا. يمكن التغلب على التوتر والضعف العقلي إذا بقيت دائمًا مبتهجًا ولديك ثقة في نفسك.


أهم شيء في حياتنا هو صحتنا. كلنا نريد حماية هذه الصحة. لهذا يجب علينا اتباع قواعد النظافة.

ظلت البشرية قيد الإغلاق خلال العام الماضي بسبب تأثير وباء كورونا العالمي (كوفيد -19). كثير من الناس يتأثرون بهذا المرض. لقد فقدنا الكثير منهم إلى الأبد. لا أريد أن أخسر بعد الآن. لذا ، جنبًا إلى جنب مع العديد من البلدان الأخرى في العالم ، تحارب بلدي الهند أيضًا هذا الفيروس غير المرئي (COVID-19) في الخط الأول. لقد كنا ناجحين للغاية ، (الحياة العامة طبيعية إلى حد ما اليوم). لقد نجحنا في صنع لقاحين في البلاد. الأول ، Covishield (صيغة أكسفورد) ، والآخر Covaxin ، يستخدم تكنولوجيا محلية بالكامل. تم الانتهاء بالفعل من جرعتين من التطعيم ضد كورونا لمقاتلي كورونا من الخط الأول لدينا.


في المرحلة الثانية ، يتم تحصين الأشخاص فوق 60 عامًا وما فوق 45 عامًا من الأمراض المصاحبة. لوحظ اهتمام وحماس كبير بين الجمهور للتطعيم. لذلك من المؤمل أن نتمكن من محاربة وباء كورونا (كوفيد -19) قريبًا جدًا. ومع ذلك ، لا ينبغي لنا أن نفقد. لا يزال لها تأثير كبير في بعض ولايات بلدنا.


لذلك ، بصرف النظر عن أخذ جرعتين من اللقاح وفقًا للجدول الرسمي ، يجب اتباع غسل اليدين المتكرر بالصابون واستخدام الأقنعة والتباعد الاجتماعي. يجب أيضًا شرب كمية كافية من الماء ، وتناول الأطعمة المغذية. ينبغي ممارسة اليوجا والتمارين الرياضية بانتظام. عندها سنتمكن من السيطرة على وباء كورونا (كوفيد -19) بالكامل. البقاء بصحة جيدة للجميع.

Previous Post Next Post

نموذج الاتصال