دعاء لإزالة الكراهية والعنف

 الغيرة تزعج الحياة الطبيعية للناس. الغيرة تقضي على الغيرة. الغيرة تجعل الشخص يبدو بسيطًا من الخارج ، لكنه في الداخل يحترق من الاضطراب. بسبب تأثيره ، تصبح الحياة الشخصية والعائلية والاجتماعية للناس بائسة.


قال الله تعالى في القرآن الكريم: "لا تمشوا في أرض الله باعتزاز ، لأنكم لن تقدروا أن تخترقوا هذه الأرض وتذهبوا تحتها ، ولن تقدروا أن تكونوا على ارتفاع جبل. " - (سورة بني إسرائيل الآية 37).


وقيل في مكان آخر: (قل تموت في غضبك) (آل عمران: 119).


عن حضرة أبي هريرة (رضي الله عنه) قال النبي صلى الله عليه وسلم: "احذروا الحسد لأن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار (تحرق) قطعة من الخشب". - (سنن ابي داود: 4903).


الحسد يبعد الناس عن ذكر الله وقبل كل شيء يهدم الأعمال الصالحة والدين.


الغيرة عقبة في دخول الجنة. لذلك فإن الله تعالى ينقي قلوب عباده من الحسد والبغضاء قبل أن يمنحهم الجنة. وقد ورد في القرآن الكريم: "وأزيل الكراهية والبغضاء من قلوبهم ، فيجلسون هناك إخوة وأخوات متقابلون" (سورة الحجر: 47).


من كان يعاني من مرض مميت كالغيرة مثل الغيرة فلا يأكله ، ولهذا ذكرت طرق مختلفة في الحديث القرآني. تم تعليم الدعاء. أحد هذه الدعوات لإزالة العداوة المذكورة في القرآن هو-


يا ربنا! اغفر لنا ولإخواننا الذين آمنوا قبلنا ولا تحمل في قلوبنا أي حقد على المؤمنين. يا ربنا! إنك أنت الرحمن الرحيم. (سورة الحشر الآية 10).

Previous Post Next Post

نموذج الاتصال